3
انفجار محطة الوليدية..شركة كهرباء الوجه القبلي تكشف الحقيقة

انفجار محطة الوليدية..شركة كهرباء الوجه القبلي تكشف الحقيقة

علقت شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، على الأنباء عن انفجار محطة الوليدية.

وعلق رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، المهندس محمد مختار، على ماتردد بشأن أنباء وقوع أي انفجار في إحدى غلايات محطة الوليدية لإنتاج الكهرباء

ونفى ما تم تداوله على السوشيال ميديا بشأن حدوث انفجار هائل في إحدى غلايات محطة كهرباء الوليدية بعيد تماما عن الصحة، مؤكدا أن جميع مهمات المحطة سليمة.

وكشف رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، أن حقيقة الأمر تعود إلى أثناء تنظيف مصفاة على خط المياه الداخلة للغلاية بمشروع محطة الوليدية الجديد والتي مازالت تحت التشغيل.

وأضاف أن عدد من العاملين التابعين لشركة «انسلدو كالدياي» الإيطالية في محاولة لفتح غطاء مصفاة المياه الداخلة إلي الغلاية لتنظيفها قبل أن تبرد.

وأشار إلى أن المياه الساخنة التي كانت بالمصفاة اندفعت، فتسببت في إصابتهم ببعض الحروق.

وقال إن الشركة قامت بنقلهم إلي مستشفى الإيمان بأسيوط وهم مهندس وأربعة فنيين ثلاثة منهم في العناية المركزة.

وأوضح أن الوحدة الجديدة لمحطة الوليدية  في مرحلة تنظيف مواسير الغلاية بالبخار، ولم تبدأ مرحلة التشغيل بها ولن تقوم بإنتاج الكهرباء حتي الآن.

ولفت إلى أنه من المخطط بدء التشغيل التجريبي للمشروع نهاية يناير 2021.

يذكر أن محافظ أسيوط،  عصام سعد، كان قد تلقى إخطار من غرفة العمليات المركزية بمحافظة أسيوط بحدوث انفجار نتج عن تسريب فى خط البخار بالغلاية الخاصة بالوحدة الثالثة تحت الإنشاء.

وتضمنت الرسالة أن الانفجار تسبب فى إصابة مهندس و٤ فنيين وتم نقل المهندس إلى مستشفى العطيفى، والفنيين إلى مستشفى الإيمان لتلقيهم العلاج.

وانتقلت فرق الحماية المدنية إلى موقع الانفجار، وجار معالجة التسريب، وإصلاح الخط، واتخاذ إجراءات الأمن الصناعى وفحص المشكلات الفنية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا