رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة حصص مصر «hesas.eg» الإصدار المجاني

منصة حصص مصر «hesas.eg» الإصدار المجاني

دعت وزارة التربية والتعليم التعليم الفني، طلاب المرحلة الثانوية والشهادة الإعدادية، إلى التسجيل في منصة حصص مصر، والموجودة على النطاق «hesas.eg».

وأطلقت الوزارة منصة حصص مصر كأحدث قناة إلكترونية رسمية تابعة لها تخدم التحول للنظام التعليمي التداخلي الجديد الذي يعمل على المزج بين التدريس التقليدي، والاعتماد على الإنترنت للبحث والتعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

وتخدم منصة حصص مصر الجديدة طلاب الصفوف من الثالث الإعدادي وحتى الثالث الثانوي فقط.

منصة حصص مصر

تقدم منصة حصص مصر المناهج الدراسية عبر الإنترنت بشكل متكامل ومبسط، من خلال مجموعة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم. وبطريقة توفر وقت وجهد الطلاب وتضمن سلامتهم في مختلف الظروف.

تحتوي المنصة على دروس تفاعلية، بشرح سلس بطريقة ممتعة وتفاعلية، وأسئلة وتدريبات مقدمة من بنك المعرفة، على يد معلمون خبراء يقدمون المنهج الوزاري بطريقة تدعم نظام التقييم الجديد.

تقدّم منصة حصص مصر المناهج الدراسية بطريقة تفاعلية، حيث تعتمد على مهارات تطبيق الطلاب لما يتعلمونه، بدلا من الاعتماد على الحفظ.

ويؤهل معلمو المنصة الطلاب لتعلم المهارات التي يحتاجونها للإجابة على الاختبارات وفقا لنظام الامتحانات الجديد، ويتم تحديث المناهج على المنصة لتواكب أي تغيير في مناهج الوزارة.

التسجيل على رابط منصة حصص مصر

يتاح التسجيل على منصة حصص مصر الآن بصورة مجانية لفترة محدودة، على أن يتم عرض خطط في وقت لاحق.

ويلزم لدخول الطالب أو المعلم على المنصة الحصول على الحساب الموحد، والتسجيل به على الموقع.

كما يتاح لكل مدرس الانضمام لفريق المعلمين على المنصة، والمشاركة في تدريس المناهج التعليمية، بدءا من الصف الثالث الإعدادي وحتى الصف الثالث الثانوي.

ويمكن القيام بكل ما سبق من خلال رابط المنصة التالي: https://www.hesas.eg/home.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة