رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة الأهلي وطلائع الجيش

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

يشهد اليوم السبت، صداما قويا وفرصة جديدة للنادي الأهلي لإضافة لقب جديد إلى خزينته في العام الحالي 2020، عندما يواجه طلائع الجيش في نهائي كأس مصر.

ويدخل الأهلي وطلائع الجيش اللقاء بمعنويات مرتفعة، فالأهلي الذي فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك يريد الاستفادة بأفضليته والفوز بالمزيد من الألقاء، وطلائع الجيش أصبح طامعا في اللقب بعدما أقصى بيراميدز والزمالك.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش بث مباشر

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020، موعدا لمباراة الأهلي وطلائع الجيش في كأس مصر.

وكان الأهلي تأهل إلى هذا الدور على حساب فريق الاتحاد السكندري في واحدة من المباريات القوية التي استطاع الأحمر تخطيها بهدفين لمحمد مجدي أفشة وحمدي فتحي.

وتنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، ومن المنتظر أن يحدد اتحاد الكرة خلال ساعات الملعب المستضيف.

وكان الأهلي واجه الاتحاد الثلاثاء على ملعب الجيش بالسويس،  وتقدم رزاق سيسيه بالهدف الأول لنادي الاتحاد في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول من جملة محكمة.

عادل محمد مجدي قفشة النتيجة في الدقيقة 73 من عمر المباراة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وتقدم الأهلي عن طريق حمدي فتحي بالهدفي الثالث قبل نهاية زمن النباراة الأصلي بدقيقتين فقط من ضربة رئسية.

مشاهدة الأهلي وطلائع الجيش

وتنقل مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش حصريا على قنوات تايم سبورتس الرياضية باعتبارها المالك الحصري لحقوق بث مباريات الاتحاد المصري لكرة القدم.

​​​​​​​تشكيل الأهلي وطلائع الجيش

ويعتمد المدرب الجنوب أفريقي للنادي الأهلي، بيتشو موسيماني، على أكثر من عنصر جديد في تشكيل مباراة النهائي، حيث يبدأ بالمدافع المغربي بدر بانون، والجناح طاهر محمد طاهر.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: مروان محسن.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة