رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 5 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 5 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها مواصفات ونظام الامتحانات للفرق والمراحل الدراسية المختلفة، وإطلاق منصة جديدة للثانوية العامة، وتحديد إجازة انتخابات مجلس النواب.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

إطلاق منصة حصص مصر

أطلقت الوزارة منصة حصص مصر كأحدث قناة إلكترونية رسمية تابعة لها تخدم التحول للنظام التعليمي التداخلي الجديد الذي يعمل على المزج بين التدريس التقليدي، والاعتماد على الإنترنت للبحث والتعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

تقدم منصة حصص مصر المناهج الدراسية عبر الإنترنت بشكل متكامل ومبسط، من خلال مجموعة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم. وبطريقة توفر وقت وجهد الطلاب وتضمن سلامتهم في مختلف الظروف.

تحتوي المنصة على دروس تفاعلية، بشرح سلس بطريقة ممتعة وتفاعلية، وأسئلة وتدريبات مقدمة من بنك المعرفة، على يد معلمون خبراء يقدمون المنهج الوزاري بطريقة تدعم نظام التقييم الجديد.

إجازة أيام انتخابات مجلس النواب

نقلت تقارير محلية عن مصادر قالت إنها مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم منح المدارس المقرر أن تكون لجان انتخابية في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، إجازة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تسليم القضاة المشرفين على اللجان الفرعية البالغ عددهم 12 ألف قاض في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات مجلس النواب على مدى يومي السبت والأحد، حقيبة الأوراق الانتخابية لاستخدامها في عمليات تصويت الداخل، المقرر له يومى الاثنين والثلاثاء المقلبين.

مواصفات أسئلة امتحان الدين

أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، خلال منشور تم تعميمه على جميع مديريات التربية والتعليم و التعليم الفني، التابعة لها بالمحافظات عن مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الرابع حتي السادس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وكشف المنشور أن الامتحان سيقسم كأسئلة موضوعية ومقالية على موضوعات ودروس المنهج المختلفة، ليكون القرآن الكريم له النصيب الأكبر من الدرجات، ويتساوى فروع الحديث الشريف والعقائد والعبادات في الدرجات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة