رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة القوى العاملة تعلن مستحقي منحة العمالة الغير منتظمة

وزارة القوى العاملة تعلن مستحقي منحة العمالة الغير منتظمة

أعلنت وزارة القوى العاملة أسماء المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة، والذين يحق لهم الصرف في شهر ديسمبر الجاري مع تحديد توقيتات صرف الدفعة الجديدة.

وزارة القوى العاملة

لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، قد أعلنت عن بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة؛ غدًا الأحد الموافق 6 ديسمبر، ولمدة 10 أيام متواصلة.

وأكد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن صرف الدفعات الجديدة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر.

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

طالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، المستفيدين بالمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول، تفيد بتوجههم في ميعاد محدد لصرف المنحة، وذلك حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الطريقة الوحيدة للتأكد من استحقاق المنحة هي «الرسائل النصية» التي يتلقاها المستحق من رقم 2030، عبر رقم هاتف المحمول الشخصي المُسجل أثناء تحديث البيانات.

وأشارت إلى أن التنسيق جاري الآن على سرعة بدء إجراءات صرف المنحة، وإرسال رسائل نصية للمستفيدين من المنحة، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالتعامل مع جائحة كورونا، وتخصيص أماكن الصرف للمستفيدين بالحصول على المنحة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة