رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط تقديم كنترول الشهادات الأزهرية 2020-2021 ونموذج الطلب

شروط تقديم كنترول الشهادات الأزهرية 2020-2021 ونموذج الطلب

أعلنت إدارات الامتحانات والتعليم الابتدائي والإعدادي بالأزهر الشريف، بالمناطق الأزهرية على مستوى محافظات الجمهورية فتح باب التقديم لكنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 للمعلمين.

ويستعرض «شبابيك» شروط تقديم كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، ونموذج الطلب الذي يحتاجه للمدرس للحصول على فرصة للمشاركة في أعمال الامتحانات من خلال أعمال لجنة النظام والمراقبة.

شروط تقديم كنترول الشهادات الأزهرية 2021

وبحسب ما نشرته منطقتي كفر الشيخ والجيزة الأزهرية في هذا الشأن، فإن المدرس الراغب في التقديم يجب ان يراعى فيه الشروط التالية:

  • عدم صدور قرار للمتقدم من الجهات المختصة بحرمانه من أعمال الامتحانات.

  • عدم وجود صلة قرابة للمتقدم بأحد الطلاب في الشهادة المتقدم لها حتى الدرجة الرابعة.

  • عدم توقيع أي جزاء للمتقدم أكثر من ثلاثة أيام في العام بشرط ألا يكون الجزاء بسبب أعمال الامتحانات.

  • ألا يكون المتقدم محال للتقاعد خلال فترة عمل الكنترول المرشح له.

  • يحظر على جميع شيوخ المعاهد التقدم للاشتراك في أعمال الكنترولات الخاصة بالشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمناطق الأزهرية وذلك لاختيارهم رؤساء لجان في الامتحانات.

  • وتقدم طلبات الراغبين في الاشتراك في كنترول الشهادة الابتدائية والإعدادية إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة بعد تجميعها وتفريغها في كشوف من أصل وصورة كل نوعية على حدة.

نموذج طلب تقديم كنترول الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

ويتضمن نموذج الطلب المرفق بالأسفل إقرارا من المعلم أنه لم يسبق له العمل بلجنة النظام والمراقبة للشهادات الأزهرية من قبل ولم يتم توقيع أي جزاءات تأديبية أكثر من ثلاثة ايام عليه أو صدر له قرار بالحرمان من أعمال الامتحانات وليس له صلة قرابة بأحد الطلاب الممتحنين بهذه الشهادة حتى الدرجة الرابعة.

ويقر المعلم بأنه لم يحصل على جزاء أكثر من خمسة أيام في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات خلال عامين سابقين على العام الدراسي الحالي.

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة