3
رابط التسجيل لامتحانات الثانوية العامة 2021 للمعلمين

رابط التسجيل لامتحانات الثانوية العامة 2021 للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق رابط التسجيل للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021 عن العام الدراسي الحالي.

وتتيح الوزارة في الوقت الحالي تسجيل المعلمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع كراسات الامتحان.

وتعكف وزارة التربية والتعليم بشكل سنوي على تنظيم عملية مشاركة المدرسين في امتحانات الثانوية العامة من بالاختيار، حيث يمكن لأي مدرس الاعتذار لأسباب منصوص عليها قانونا.

رابط التسجيل لامتحانات الثانوية العامة 2021

وأعلنت الوزارة فتح تطبيق تسجيل المعلمين على بوابة الثانوية العامة التابعة لبوابة الخدمات الإلكترونية بمركز المعلومات التابع لها.

ويستطيع كل معلم الآن التسجيل من خلال الدخول على الرابط المرفق بالأسفل، وإدخال الكود الخص به والرقم القومي وكلمة السر والضغط على تسجيل الدخول.

ويمكن إتمام الخطوات السابقة من خلال بوابة الثانوية العامة على الرابط التالي: http://thanwya.emis.gov.eg/than_teacher/.

أعمال امتحانات مرحلة الثانوي العام

وتعمل وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية على الانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة لإجراء امتحانات الثانوية العامة التي ستكون في منتصف العام 2021.

وتجرى الاختبارات هذا العام بالنظام الإلكتروني للمرة الأولى، وهو ما يحمل الوزارة أعباء إضافية تتعلق بتجهيز الشبكات والمنصات اللازمة وإسناد المهام للمدرسين واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ظل استمرار انتشار كورونا.

قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إن هناك فرصتان لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، تعقد الأولى لامتحانات الثانوية يوم 19 يونيو 2021.

وذكرت الوزارة أنه هناك فرصة ثانية، مشيرة إلى أن التقديرات المبدئية المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 تتوقع عقد الفرصة الأولى لامتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو 2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن هناك الفرصة الثانية للطلاب للتحسين ستعقد في شهر أغسطس، ويتم احتساب المجموع الأعلى في الامتحانين.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا