رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 6 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 6 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها تداول أنباء تتعلق بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وقرب انطلاق قناة مدرستنا للثانوية العامة، والترويج لمنصة حصص مصر.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

منصة حصص مصر مجانية حتى هذا الموعد

أكد الدكتور طارق شوقي، أن منصة حصص مصر للمرحلة الثانوية مجانية حتى إجازة منتصف العام، وبعدها سيتم عقد اشتراك نصف سنوي لمن يختار الاشتراك بها.

وشدد الوزير خلال تصريحاته له بجروب أولياء أمور التراكمية بالواتس آب، أن المنصات كثيرة واختيارية ومكملة لبعضها بأساليب مختلفة لتتناسب مع اختلاف طرق تعلم الطلاب.

كما أكد شوقي، أن القنوات التلفزيونية مجانية وكذلك منصة ادمودو ومنصة ذاكر ومنصة الـLMS على التابلت وهذه المنصة الجديدة، مضيفًا يدخل معنا فيها شركاء كثيرون واستثمار كبير لمن يختار الانضمام لها اما الباقي وهو غزير جدا فكله متاح بالمجان.

قناة مدرستنا 2 للثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، أنه سوف يتم إطلاق القناة الثانية التلفزيونية من مجموعة مدرستنا، خلال ٤٨ ساعة.

وشدد الوزير خلال تصريحات له عبر جروب التراكمية بالواتس اب، ان هذه القناة ستغطي المرحلة الثانوية وتشرح كيفية المذاكرة والتحضير للامتحانات، مشيرا إلى أن القناة مجانية مثل العديد من الخدمات الاخرى.

وأضاف شوقي، أنه تم اطلاق منصة حصص مصر، كبث مجاني حتى اجازة منتصف العام، للتعرف عليها.

حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشفت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد حول تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2020/2021 ، في ظل ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن الإمتحانات ستعقد في موعدها، إلي جانب إلتزامها بالجداول الزمنية التى أعلنت عنها الوزارة.

وأشارت الوزارة إلي أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول  باللجان وإجراءات الدولة لحماية الطلاب في ظل إجراء طريقة تقييم تعتمد علي الامتحانات بدلا من المشروعات البحثية، التي تم استخدامها بشكل غير جيد في مصر

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة