رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي صفاء الهاشم التي أثارت شماتة المصريين بسقوطها في البرلمان

من هي صفاء الهاشم التي أثارت شماتة المصريين بسقوطها في البرلمان

أثارت خسارة البرلمانية السابقة صفاء الهاشم، مقعدها في مجلس الأمة الكويتي شماتة وفرح المصريين، والعديد م مواطني الدول العربية.

وانتهت علاقة صفاء الهاشم بمجلس الأمة، التي ظهرت نتائج انتخاباته أمس، وتكبدت خسارة فادحة أمام منافسيها، بعد أن مكثت في مقعدها طوال ثماني سنوات.

من هي صفاء الهاشم؟

ونالت الهاشم عضوية مجلس الأمة في المرة الأولى عام 2013، ثم انتخبت للمرة الثانية في مجلس 2016، وأثير الجدل حولها كونها المرأة الوحيدة التي نالت عضوية المجلس في هذه الدورة.

ومنذ عام 2013 وحتى العام 2020 حملت صفاء الهاشم من مشاعر البغض والكراهية والتعالي على الوافدين لبلادها من العمالة، وخاصة المصرية منها، ما جعل المصريين يطالبون بعدم السماح لها بدخول البلاد.

سب شماتة المصريين في صفاء الهاشم

ومن خلال مقعدها بمجلس الأمة، طالبت الهاشم باستبدال العمالة المصرية بأخرى كويتية، ومنع منح التأشيرات للمصريين في ظل أزمة كورونا، بل ومنع الوافدين من العودة مرة أخرى بعد انتهاء إجازاتهم في مصر، متخذة من خوف انتقال عدوى كورونا إلى الكويت، وخصصت بمطلبها هذا المصريين.

ومن بين التصريحات التي استفزت مشاعر المصريين حيال عضو البرلمان السابق، تلك التي قالت فيها لصحيفة الراي، أنه على الحكومة الكويتية تحصيل رسوم على مستخدمي الطرق والتحويلات، وحتى على الهواء الذي يتنفسه الوافدون داخل بلادها.

وفي تصريحات أخر، وصفت الهاشم الوافدين لبلادها من العمالة العربية بـ الغزو غير الطبيعي، ثم هجومها الذي شنته على نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وقولها: ما له داع تكسب سياسي وإعلامي من خلال غمز وهمز ولمز، والخشية من العبث في كرامات الناس، لأن هؤلاء الناس الذين تتكلمي عنهم أكرمناهم في بلدنا حتى صار البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي اللي انا ما راح اسمح به ولا زملائي.

وذكرت: صار يعبث حتى في مصير حياة الكويتيين اليومية والوظيفية، وقلتها من قبل وأقولها الحين، إن كنتم نسيتوا اللي جرى هاتوا الدفاتر تنقرأ.

جاءت التصريحات الأخيرة للبرلمانية السابقة صفاء الهاشم، ردًا على رفض المصريين واقعة الاعتداء على مصرية في الكويت.

الشعب الكويتي يرفض صفاء الهاشم

وأبى الشعب الكويتي انتخاب صفاء الهاشم لدورة انتخابية ثالثة، وكانت من بين نسبة الـ 42% الخاسرين لمقاعدهم في المجلس، بحسب جريدة القبس الكويتية.

وتصدر اسم صفاء الهاشم موقع التغريدات القصيرة- تويتر- في مصر، احتفاءً باختفاء تصريحات العضو السابق بمجلس الأمة عن مسامع المصريين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية