رئيس التحرير أحمد متولي
 أوراق استلام شريحة تابلت أولى ثانوي

أوراق استلام شريحة تابلت أولى ثانوي

أصدرت الإدارة العامة للبنية الأساسية التكنولوجية بالإدارة المركزية للنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها إلى مدراء مراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات بشأن استلام الطلاب لشرائح أجهزة التابلت الخاصة بالدراسة، والمقدمة من شركة أورانج.

وتبدأ المدارس خلال أيام في تسليم دفعة شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثاني داخل المدارس وفروع الشركة المقدمة للخدمة، لبدء استعمالها بالمجان في الدخول على المنصات التعليمية المختلفة على الإنترنت.

أوراق استلام شريحة التابلت

وتضمن البيان: أنه بالإشارة إلى التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة بشأن إجراءات استلام طلاب الصف الأول الثانوي شريحة إنترنت مقدمة من شركة أورانج مصر للاتصالات، يرجى التنبيه على جميع المدارس باتخاذ اللازم نحو التوجيه باستلام الطلاب الشرائح، وتسهيل كافة الإجراءات للشركة سواء داخل المدارس أو من خلال منافذ البيع الخاصة بها.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة لاستلام شريحة التابلت هي:

  • صورة شهادة الرقم القومي.

  • صورة بطاقة ولي الأمر والتوقيع على إقرار الاستلام.

طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي

وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الخطوة الأولى لتفعيل شريحة التابلت المدرسي، هي تشغيل التابلت ودخوله على النظام، حيث تم إتاحة تدقيق البيانات للطلاب على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية، واستلام الطلاب للبريد الإلكتروني وأكواد الاختبار، و كما على الطالب التأكد من الوصول إلى منصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان، ويجب أيضا التأكد من تحديث جهاز التابلت.

ويمكن الاعتماد على الواي فاي المنزلي بدلا عن الشريحة التي تسلمها الطلاب فى المدارس أو السنتر، حيث يستطيع الطالب الدخول على منصة الامتحان من التابلت أو جهاز كمبيوتر في المنزل أو التليفون المحمول، شريطة أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت، وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة