رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021 رسميا

موعد الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021 رسميا

ينشر «شبابيك» موعد الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021 رسميا، والجدول الزمني الكامل لإجراء الاستحقاق الطلابي بالجامعات المصرية الخاضعة للائحة المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلن رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، عن الخريطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي وتلتزم بها الجامعات على مستوى الجمهورية.

موعد الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021

وسيتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ يوم الخميس المقبل.

وأشار قنصوة إلى أن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات وإتاحة بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحادات الطلاب بإرادة حرة، ولفت أنه سيتم مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا لتوفير الأجواء المناسبة للمشاركة الطلابية في العملية الانتخابية بفاعلية.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية حث الطلاب على المشاركة في خوض انتخابات الاتحادات الطلابية؛ تحقيقا لمفهوم الديمقراطية والحرية لإخراج أجيال واعية قادرة على تحمل المسئولية المجتمعية، للنهوض بمصرنا الحبيبة، وشدد على عمداء الكليات ضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية الانتخابية لتتم بشفافية وديمقراطية حتى يتسنى لكافة الطلاب المشاركة وتقديم أفكار وروئ إبداعية تعكس استراتيجية الجامعة في بناء شخصية قوية لطلابها قادرة على تحمل المسئولية واتخاذ القرار.

موعد انتخابات اتحاد الطلاب 2020

وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، على كافة العمداء، ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في العملية الانتخابية، وأن تتم بديمقراطية تامة وبدون حدوث أي مشكلة للطلاب سواء المترشحين أو المصوتين.

وأوضح أنه من المقرر إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 13ديسمبر، على أن يتم تلقي الطعون الإثنين 14 ديسمبر وفحصها في اليوم التالي مباشرة.

ويكون الإعلان عن الكشوف النهائية الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية 17 ديسمبر.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر والإعادة في اليوم التالي.

وتجرى انتخابات اللجان وأمناء الكليات ومساعديهم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رؤساء اتحادات الكليات ونوابهم، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعدينهم على مستوي الجامعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة