رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تحليل الـ DNA لضحية سفاح الجيزة تثبت هويته

نتيجة تحليل الـ DNA لضحية سفاح الجيزة تثبت هويته

تمكنت أسرة المهندس رضا عبد اللطيف، أول ضحايا سفاح الجيزة، من دفن رفات بعد استلامه من نيابة الهرم.

أسرة ضحية سفاح الجيزة تتسلم رفاته

وأمرت نيابة الجيزة بالهرم بتسليم أسرة المهندس رضا عبد اللطيف رفاته بعد ما ثبت تطابق العينة التي أجري عليها تحليل الحمض النووي- DNA- المأخوذة من الرفات وشخص الضحية.

دفن رفات المهندس رضا عبد اللطيف

وأصدرت النيابة العامة قرارها بتسليم أسرة المهندس المجني عليه إلى أسرته، واستخراج تصريحًا بدفن رفاته، والتي عُثر عليها أسفل أرضية شقة الجاني.

وتعود واقعة قتل رضا عبد اللطيف إلى عام 2015، بعد ما أعطاه صديق عمره الذي حمله أمانة استثمار أمواله في مشروعات يقوم بإدارتها، موعدًا على العشاء، والذي انتهى بنفس نهاية الفيلم الذي حمل الاسم نفسه، بموت الضحية مسمومًا.

ولم يؤتمن المدعو قذافي فرج، على روح رفيق عمره، كما لم يؤتمن من قبل على أمواله، التي استولى عليها لصالحه، وعند مطالبة الثاني بها، قرر سفك دمه باستدراجه إلى أحد الممتلكات التي اشتراها بأمواله، ثم دفنه بشقة ابتاعها بشقى عمره أيضًا.

وتوالت جرائم سفاح الجيزة، لتشمل زوجته التي كشفت سره وهددت بفضح ستره، ثم شقيقة زوجته بعد أن أغواها وتخلى عنها، تلاها فتاة أوهمها بحبه وسرق منها مبلغ مالي حاولت استرداده، وذلك بعد نقل محل إقامته إلى الإسكندرية، إلا أنه أرداها قتيلة.

وتعلقت كافة جرائم القتل التي ارتكبها قذافي بعمليات سرقة مصوغات ذهبية وأموال.

القبض على سفاح الجيزة

وتكشفت جرائم سفاح الجيزة الواحدة تلو الأخرى، بعد ما تم القبض عليه أثناء محاولته بيع المصوغات الذهبية المسروقة من زوجته، لتتوالى البلاغات ضده تباعًا، وباعترافه تم التوصل للضحايا، إلا أنه يعتقد أن هناك المزيد من المجني عليهم الذين لم يتم التوصل إليهم بعد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011