رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تقرر الإجازات الاستثنائية للعاملين بها

وزارة التربية والتعليم تقرر الإجازات الاستثنائية للعاملين بها

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، قرار بشأن عودة الإجازات الاستثنائية للعاملين في ديوان عام الوزارة والهيئات التابعة لها.

ويأتي تعميم وزارة التربية والتعليم كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة في خطاب رسمي لها تم تعميمه اليوم، أن قرار عودة الإجازات الاستثنائية سيتم بالتناوب بين العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له.

وأوضحت الوزارة أن الحضور بناء على قرار عودة الإجازات الاستثنائية  للعمل 3 أيام أسبوعيا.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم تحديد الأيام الثلاثة والالتزام بها ولا يجوز تغييرها إلا لصالح العمل.


وأشارت الوزارة إلى أنه حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية فستعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها.

ونص تعميم وزارة التربية والتعليم على أن يتم منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته.

وأكدت الوزارة على ضرورة منح الموظف الذى تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك إجازة استثنائية، لا تقل عن أسبوعين يتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت الشفاء.

ونوهت الوزارة بأنه يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرين العموم استدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال أيام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل.

ونوهت الوزارة بأن الإجازات الاستثنائية تلك، مدفوعة الأجر.

وطالبت العاملين والموظفين بالوزارة والجهات التابعة لها، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته.

ووجهت الوزارة بضرورة معاقبة من يخالف الإجراءات الوقائية، مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية، باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية