رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي 2021

موعد الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد عقد الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه سيتم عقد اختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة للمرة الأولى، باعتبارها أول سنة تجرى الامتحانات فيها على النظام الجديد.

موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم إجراء امتحان تجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، بعد إجازة منتصف العام الدراسي 2020/2021.

ورد الوزير، على استفسارات أولياء الأمور عبر جروب «واتساب»، هل طلاب الثانوية العامة هذا العام سيؤدون الامتحانات على فترات مختلفه ومواعيد مختلفه وليس كالمعتاد كل عام بالثانوية أن تعقد بوقت واحد لجميع الطلاب؟، قائلا «سوف نعلن هذا قبل المتحانات وليس الان وبعد اقرار القانون من مجلس النواب».

امتحان الصف الثالث الثانوي التجريبي

وكشفت الوزارة في بيان لها، نظام الامتحانات الجديدة، موضحة أنه يمكن أداءها من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضاف البيان: ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.

ونوهت الوزارة أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وتابعت: ومن المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وحذرت أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة