رئيس التحرير أحمد متولي
 سداد رسوم امتحانات الثانوية العامة 2021 وثمن الاستمارة

سداد رسوم امتحانات الثانوية العامة 2021 وثمن الاستمارة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريقة سداد رسوم امتحانات الثانوية العامة 2021 للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي الحالي.

كما أعلنت الوزارة عن ثمن سحب استمارة الثانوية العامة، والتي لا يحق للطالب دخول امتحانات نهاية العام الدراسي إلا بعد استيفاء الأوراق والبيانات الخاصة بها.

ثمن استمارة الثانوية العامة 2021

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بقيمة 207 جنيهات.

ولا تندرج هذه الرسوم ضمن مصروفات الدراسة التي تسدد مع بداية العام الدراسي باعتبارها خاصة بدخول الامتحانات فقط.

وتتوزع هذه الرسوم على قيمة مجموعة النفقات التي تصرف على كل طالب، وكانت في النظام القديم تضم الأوراق إلا أنها ألغيت مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية على التابلت.

طريقة سداد رسوم امتحانات الثانوية العامة 2021

وأوضحت الوزارة، أن دفع رسوم الامتحان متاح من خلال مكاتب البريد.

واعتمد مجلس الوزراء، الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

وينص التعديل الجديد على قواعد امتحانات الثانوية العامة الجديدة، ومواعيد عقدها وكيفية أدائها.

ويتضمن القانون الجديد أنه يحتسب مجموع الطالب بمرحلة الثانوية العامة على أساس المجموع الحاصل عليه في السنوات الثلاث عن كافة المرات، التي أدى فيها الامتحان في كل سنة دراسية، ويحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة ليختار النتيجة التي يرغب في أن تُحتسب له ضمن مجموعه.

ويكون إجراء الامتحان لأول مرة في كل سنوات المرحلة الثانوية بدون رسوم، ويصدر قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بتحديد نسب المجموع التراكمي على السنوات الثلاث،  والحد الأقصى للمجموع الذي يُحتسب للطالب عنها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة