رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو للتوثيق ويليام شكسبير ثاني الملقحين ضد كورونا في العالم فمن الأول؟

فيديو للتوثيق ويليام شكسبير ثاني الملقحين ضد كورونا في العالم فمن الأول؟

 نشرت الصحف البريطانية أن ثاني شخصية في العالم حصلت على لقاح فيروس كورونا- كوفيد 19- هو ويليام شكسبير، فكيف حدث ذلك ومن هو الشخص الذي سبقه؟

ويليام شكسبير

ويليم شكسبير هو بريطاني يبلغ من العام 81 سنة، وهو أول من حصل على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بمستشفى كوفنتري الجامعي، صباح يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020.

ولفت اسم ويليام شكسبير انتباه العالم، ومن بينهم المصريين الذين بحثوا عن أصل الخبر، ما جعله يتصدر محرك البحث- جوجل.

ويتطابق اسم هذا الشخص مع الشاعر والمؤلف المسرحي الأشهر عبر التاريخ ويليام شكسبير، ولعل ذلك ما لفت انتباه الجميع تجاهه، متغاضين عن أول من حصل على اللقاح.

أول من حصل على لقاح فيروس كورونا

ولم تحظ السيدة مارجريت كينان، بنفس الشهرة التي نالها شكسبير، على الرغم من كونها أول من حصلت على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأيضًا كونها تكبره بعشر سنوات، حيث يبلغ عمرها 91 عامًا، وهي بريطانية أيضًا.

لقاح فايزر ضد كوفيد 19

وحصل كلا البريطانيين شكسبير وكينان على لقاح فايزر البريطاني، وأتبعهما آخرين من كبار السن وموظفي هيئة الصحة البريطانية NHS وأيضًا العاملين بدور الرعاية، بعد توزيع اللقاح بعشرات المستشفيات، وذلك وفق تصريحات مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، التي نشرتها جريدة- مترو- البريطانية.

ولتجنب نقل عدوى فيروس كورونا بين الراغبين في الحصول على اللقاح، قال كريس هوبسون، الرئيس التنفيذي لـ NHS Providers، إن المستشفيات في إنجلترا حددت الأماكن التي ستجري فيها التطعيمات، وهي تقرب من حديقة Cark Park، المعزولة عن المناطق السريرية، بالإضافة إلى التباعد الزمني بين منح اللقاح لكل شخص وآخر، تجنبًا للازدحام.

وأضاف أنه تلقى اتصالات هاتفية وحجز مواعيد من الراغبين في الحصول على لقاح كوفيد 19، وتمنح الأولوية لمتلقي الرعاية بالمستشفيات والحاضرين في مواعيد عمل العيادات الخارجية.

فيديو ويليام شكسبير يحصل على لقاح كورونا

ويمكن مشاهدة فيديو ويليام شكسبير أثناء تلقيه لقاح كورونا من الرابط التالي:

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية