رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة نصف العام 2021 لجميع المراحل

موعد إجازة نصف العام 2021 لجميع المراحل

أعلنت وزار التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إجازة نصف العام 2021 وامتحانات الترم الأول لطلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

واتبعت وزارة التربية والتعليم نظام جديد في المدارس، بالتزامن مع ظهور فيروس كورونا المستجد، وخوفًا من تفشيه، خاصة مع زيادة أعداد المصابين به.

ومزجت الوزارة في نظامها الحديث بين التعليم في الفصول بالمدارس، وما يطلق عليه التعليم المدمج أو التعليم عن بعد.

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سبل الدراسة بنظامها الجديد، وذلك من خلال المنصات الإلكترونية والدروس التي تبثها البرامج التعليمية المطورة عبر الأقمار الصناعية.

موعد امتحانات الترم الأول 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعلي الفني، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية 2021، وذلك كما يلي:

  • مراحل النقل الابتدائية، الإعدادية، والثانوية: السبت 23 يناير إلى الخميس 4 فبراير 2021.

موعد إجازة نصف العام 2021

وعقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول، تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، وذلك بداية من يوم السبت 6 فبراير، على أن تنتهي في الخميس 18 فبراير 2021.

ومن المقرر أن يستأنف الطلاب دراستهم، وبدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك في السبت 20 فبراير، و17 يونيو 2021، ليصل إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية 96 يوم.

موعد امتحانات الترم الثاني 2021

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية، وأيضًا الدبلومات الفنية وفقًا لما يلي:

  • صفوف النقل والشهادة الإعدادية: السبت 15 مايو 2021.
  • الدبلومات الفنية: السبت 29 مايو.
  • الثانوية العامة: 19 يونيو.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية