رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي

شهدت الفترة الماضية توترًا وخلافات تسبب فيها تحديد موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي ومكان استضافته.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد حدد، في وقت سابق، موعد انعقاد مباراة الأهلي، بطل إفريقيا، ونهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية، في كأس السوبر الإفريقي، والتي كان من المقرر إقامتها الخميس 10 ديسمبر 2020.

ووقع خلافًا بين الاتحاد الدولي لكرة القدم- كاف- والاتحاد القطري لكرة القدم، بعد ما أخل الأول بالتعاقد المبرم بينهما، والذي ينص على استضافة قطر لمباريات السوبر الإفريقي لمدة 3 سنوات.

أين ستقام مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي؟

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارًا أعلن فيه نقل مباراة فريق الناديين الأهلي ونهضة بركان لاستاد القاهرة الرياضي، بعد ما كان مقررًا إقامتها في الدوحة.

وهدد اتحاد الكرة القطري بمقاضاة كاف بسبب قرارها المذكور، فيما طالب فريق نهضة بركان المغربي، بضرورة إقامة المباراة على ملعب محايد، غير تابع لأي من الفريقين المتنافسين.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم« كاف» قد أصدر صباح يوم الجمعة 20 نوفمبر الماضي، أعلن فيه استضافة مصر لكأس السوبر الإفريقي، بدلاً من قطر، والتي كان مقررًا انعقادها في الفترة ما بين 14 و16 أغسطس 2020.

وذكر البيان أن كأس السوبر ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم -CAF- من مباراة واحدة، تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، وعادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الحائز على لقب بطل كأس الكونفيدرالية.

موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الإفريقي

ووفقًا للموعد الذي حدده كاف، فإن موعد إقامة مباراة الأهلي ونهضة بركان في مباريات السوبر الإفريقي هو 18 ديسمبر 2020.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011