رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء المرحلة الثانية من إعفاءات التأمينات الاجتماعية

موعد انتهاء المرحلة الثانية من إعفاءات التأمينات الاجتماعية

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن موعد انتهاء الإعفاءات التأمينية التي أقرتها الهيئة للمرحلة الجارية.

التأمينات الاجتماعية

وأوضح عوض أن المرحلة الثانية من المهلة التي منحتها هيئة التأمينات الاجتماعية، والتي تجري حاليًا، استهدفت إعفاء المواطنين من نسبة 70% من المبالغ الإضافية على اشتراكات التأمينات الاجتماعية.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الإعفاء يطبق على مستحقيه الذين سددوا أصل الاشتراكات، وفق قانون إعفاء التأمينات.

وأشار عوض إلى أن تطبيق المرحلة الثانية من المهلة الممنوحة طبقًا لقانون إعفاء التأمينات الاجتماعية في مرحلته الثالثة، سيشهد تقليص قيمة الإعفاءات، حيث سيتم خلالها إعفاء مستحقي التأمينات من نسبة 50% فقط من الاشتراكات.

وقال عوض أن مستحقي الإعفاءات التأمينية، سيتم خلال المرحلة الثانية منها، إعفاؤه من نسبة 70% في حال توجه لسداد 10% فقط من المبالغ المتأخرة عليه.

أما من سدد كافة الاشتراكات المقررة عليه قانونًا، ففي هذه الحالة سوف تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بإعفائه من نسبة 90% من إجمالي قيمة المبالغ الإضافية.

موعد انتهاء المرحلة الثانية من مهلة التأمينات الاجتماعية

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن المرحلة الثانية من مهلة التأمينات الاجتماعية ستنتهي يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

وأضاف عوض أن المرحلة الثالثة من تطبيق قانون الإعفاءات من سداد المبالغ الإضافية عن الاشتراكات التأمينية، ستبدأ 15 ديسمبر وحتى 14 فبراير 2020.

وجاء ذلك خلال المداخلة التي قام بها في برنامج صباح الخير يا مصر، عبر القناة الأولى الفضائية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011