رئيس التحرير: أحمد متولي

بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة والبورصة المصرية

بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة والبورصة المصرية

شهد محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، ورئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد فريد صالح، ورئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة النهضة والبورصة المصرية.

وأكد محافظ بني سويف في كلمته على أهمية نشر الثقافة المالية والاستثمارية بين الشباب، مشيدا بتجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي التي مكنتها من تجاوز الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا علي الاقتصاد العالمي، كما أشاد بالنهج التعليمي الذي تتبناه الجامعة والذي يجمع بين الخبرات الأكاديمية والعملية لتهيئة شباب الخريجين لسوق العمل، والتعاون المثمر في خدمة قضايا التنمية بالمحافظة.

وأشاد رئيس البورصة المصرية بدور البورصة في دعم الاقتصاد المصري، وأكد على أهمية الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر من أجل دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام،  والتي جعلت مصر  فى مقدمة الدول التي حققت نمواً إيجابياً في النمو الاقتصادى في ظل أزمة فيروس كورونا، رغم آثارها السلبية على الاقتصاد العالمي، كما أعرب عن سعادته بهذه الرغبة الحقيقية في الخروج بنماذج المحاكاة إلى المحافظات وخاصة محافظة بني سويف والصعيد بوجه عام من خلال جامعة النهضة.

وأشاد الدكتور حسام الملاحي بدعم القيادة السياسية في مصر وحرصها علي تولي الشباب للعديد من المناصب القيادية بالدولة، ويقدم محافظ بني سويف ورئيس البورصة المصرية نماذج مشرفة لذلك، كما أكد أن دور جامعة النهضة ليس تعليمي فقط بل أن رسالة الجامعة تستهدف بناء شخصية قادرة على خدمة المجتمع المحلي في كافة مجالات التنمية، وأن توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة والبورصة المصرية يأتي في إطار اهتمام جامعة النهضة بتأهيل طلابها لسوق العمل، وإعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية.

وينص البروتوكول على قيام البورصة المصرية بتقديم محاضرات للطلبة عن مبادئ البورصة، وإعداد وتوزيع كتيبات تعليمية من قبل البورصة، وتنظيم سلسلة من الندوات للطلاب لنشر الوعي بمزايا القيد بالبورصة، مع تشكيل لجنة من الجامعة والبورصة المصرية لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف البروتوكول.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا