رئيس التحرير أحمد متولي
 «Az Events».. كيف ينظم طلاب الأزهر حفلات التخرج في وجود كورونا؟

«Az Events».. كيف ينظم طلاب الأزهر حفلات التخرج في وجود كورونا؟

أسس مجموعة طلاب بالأزهر نشاطا جامعيا يعني بتنظيم حفلات التخرج للفرق النهائية على مستوى كليات الجامعة تحت مسمى «Az Events»، واستمر النشاط حتى خلال جائحة كورونا.

يقول أعضاء الفريق لـ «شبابيك» إنهم مستمرون في عملهم من أجل رسم الفرحة على وجوه الأهل بتوثيق تخرج الأبناء بعد سنوات من الدراسة والاجتهاد.

ويضيفون أن «الابتسامة الممزوجة بدموع الفرح، التي ترسم على وجوه الأهل والأصدقاء، بسبب فرحة انتهاء سنوات الدراسة والوصول لحلم يوم التخرج، هو مكأفأة للطلاب يجب أن تتوج بالتوثيق».

ويحكون أن بداية عام 2020 كانت محبطة بعد أن ضربت جائحة فيروس كورونا المستجد البلاد، مما أدى إلى توقف عمل الفريق وذلك بهدف الحفاظ على صحة الجميع.

خلال تلك الفترة يروي أعضاء النشاط أنهم كانوا واثقين في عودة الحياة لطبيعتها، ما جعلهم يتواصلون من خلال التطبيقات الإلكترونية لوضع خطة عمل وأفكار جديدة، تتسق مع الوضع الجديد.

عاد الفريق لتنظيم حفلات التخرج مرة أخرى في الربع الأخير من 2020، ونظموا في نوفمبر أربع حفلات تخرج لكليات التربية، ورياض الأطفال، والعلوم، والدراسات الإنسانية قسم اللغة الإسبانية بنات، بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب والأهل، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة، مع التعقيم المستمر، مؤكدين أن ذلك لم يؤثر على خروج الحفل بالشكل المبهر الذي اعتادوا عليه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة