ما بعد الثانوية.. نصائح من طلاب الجامعة للمستجدين

ما بعد الثانوية.. نصائح من طلاب الجامعة للمستجدين

أطلق مجموعة من طلاب جامعات مصرية يدرسون بكليات مختلفة نشاطا طلابيا يدعى «ما بعد الثانوية» بصورة إلكترونية لخدمة المنضمين حديثا إلى المجتمع الجامعي.

يقول مؤسس «ما بعد الثانوية» الطالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، محمد صلاح، إن الهدف من المشروع مساعدة عدد من الفئات من الحاصلين حديثا على الثانوية العامة، أولهم من لم يحددوا وجهتهم الدراسية بعد والتخصص الذي سيلتحقون به.

بالإضافة إلى الطلاب الذين يريدون معرفة معلومات أكثر عن الكلية التي اختاروها، وأخيرا المترددين في الاختيار بين أكثر من مجال دراسي.

ويوضح أن نشاط الفريق يقوم على تغطية أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تفيد الطلاب بعد نهاية الثانوية، بشرح أقسام كل كلية ومجالات العمل بعد التخرج، وطبيعة الدراسة بها.

ويوفر الفريق على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية حديثا البحث عن المنح المتاحة، حيث يقومون بتجميعها وتقديم تفاصيلها لهم وشروطها وطرق التقديم.

ويعتمد الفريق على عناصر الفيديو في شرح المعلومات التي يقدمها للطلاب من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أو منصة «يوتيوب».

ويهتم الفريق كذلك بتطوير مهارات مختلفة للطلاب يمكن تعلمها إلكترونيا بدون الدراسة النظرية أو الأكاديمية مثل التصميم والبرمجة على يد متخصصين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا