رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بدء دروس قناة مدرستنا 2 وإعلان جدول الحصص

موعد بدء دروس قناة مدرستنا 2 وإعلان جدول الحصص

يبحث الآلاف من طلاب الثانوية وأولياء أمورهم عن جدول حصص قناة مدرستنا 2 المخصصة لمرحلة الثانوية العامة فقط بعد إطلاقها رسميا على القمر الصناعي نايل سات.

وأعلنت الوزارة منذ أيام عن تردد قناة مدرستنا 2 الجديدة الخاصة بالثانوية العامة، والتي سيتم الاعتماد عليها في شرح المناهج في ظل النظام الجديد.

موعد دروس قناة مدرستنا 2

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بأنها  تعمل علي ضبط قناة مدرستنا 2 تقنيا حتى مساء الخميس 10 ديسمبر.

وأوضحت الوزارة، من خلال منشور عبر الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه من المقرر أن يشرح خبراء المناهج والتقييم الكثير عن طرق المذاكرة والأسئلة الجديدة.

واكدت وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم بدء الشرح بقناة مدرستنا ٢  يومي الجمعة والسبت 11 و12 ديسمبر الجاري، وعلى أن تبدأ الدروس نفسها يوم الأحد المقبل.

تردد قناة مدرستنا 2 للثانوية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إطلاق قناة  مدرستنا 2، وبدء العمل ببث تجريبي حيث يتم إضافة المواد التعليمية يوما بعد يوم.

وأوضح أن محتوى القناة يتم بناؤه بطريقة مختلفة حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ.

وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه  يتم  إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم، وتقدم القناة شرح لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا.

وأشار الوزير إلى أن القناة  تنطلق  عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة