رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021

موعد قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2021

يترقب الملايين من جماهير كرة القدم في العالم إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا 2021 لما بعد مرحلة المجموعات، والتي سيتحدد على أساسها أطراف مباريات الدور ثمن النهائي.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة حتى الآن والفرص القائمة للصعود للأدوار الإقصائية.

موعد قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا الإثنين الموافق 14 ديسمبر موعدا لإقامة قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال في نسختها الحالية.

ويحتضن مقر الاتحاد بسويسرا قرعة دور الـ 16 من البطولة، ومن المنتظر ألا يشهد تواجد ممثلين عن الأندية كما العادة في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا.

وتنقل قرعة دوري الأبطال على الهواء مباشرة عبر موقع الاتحاد على الإنترنت وقنوات بي إن الحاصلة على حقوق البث في المنطقة.

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 دوري ابطال أوروبا

وتأهل رسميا إلى الدور المقبل ار بي ليبزيج بصحبة باريس سان جيرمان عن المجموعة الأخيرة، وانتقل مان يونايتد إلى الدوري الأوروبي بعد حلوله ثالثا.

كما تأهل برشلونة ويوفنتوس سويا عن المجموعة السابعة بمجموع 15 نقطة لكل فريق في مشواريهما بدور المجموعات، بالإضافة لبروسيا دورتموند ولاتسيو من المجموعة السادسة.

ومن المجموعة الخامسة تأهل تشلسي وإشبيلية على الترتيب في مجموعة سهلة لم يشكل فيها كراسنودار أو رين أي عقبة.

وضمن ليفربول التأهل رسميا عن المجموعة الرابعة كأول وينتظر أن يصطحب معه أتلانتا أو أياكس بعد الجولة الأخيرة، وحسمت المجموعة الثالثة مبكرا باحتلال مان سيتي وبورتو الصدارة.

أما المجموعة الثانية الأصعب لا تزال الفرص قائمة لكل من بروسيا مونشنجلادباخ وشاختار وريال مديريد وإنتر ميلان قائمة للتأهل، وفيما يخص المجموعة الأولى ضمن بايرن ميونخ التأهل، وينتظر اصطحاب فريق معه من بين أتلتيكو مدريد وسالزبورج ولوكوموتيف موسكو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة