رئيس التحرير أحمد متولي
 هل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟ الوزير يجيب

هل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟ الوزير يجيب

أثارت قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأخيرة بشأن نظام عقد امتحانات الثانوية العامة الجديد لغطا بين أقرانهم في شهادات الدبلومات الفنية.

وكانت الوزارة قررت عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام على النظام الجديد وبصورة إلكترونية على أجهزة التابلت، على أن يبدأ من العام المقبل تطبيق الثانوية التراكمية.

وتسائل طلاب شهادات الدبلومات الفنية إن كانت امتحانات الفرقة الأخيرة بالنسبة لهم ستجرى بصورة ورقية أم إلكترونية، خاصة أنهم يخضعون للتنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات والمعاهد المطبق على طلاب الثانوية العامة.

ويحق للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الدبلومات الفنية في جميع الأقسام لنظامي 3 سنوات و5 سنوات الالتحاق بالكليات والمعاهد الجامعية وفق قواعد تنسيق منظمة لتلك العملية، حيث يخصص قانون المجلس الأعلى للجامعات نسبة من المقاعد الشاغرة بالكليات لهم.

ومع البدء في تطبيق النظام الجديد والذي يقضي بعدم دخول طلاب الثانوية العامة للجامعة إلا بعد تخطي الامتحان الإلكتروني واختبار القدرات، هل تكون امتحانات الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟

هل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية ورقية أم إلكترونية؟

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الامتحانات الإلكترونية ستطبق هذا العام على طلاب الثانوي العام فقط، لأنهم يمتلكون أجهزة تابلت تسمح بذلك، أما عدا ذلك من الطلاب فسوف يؤدون امتحاناتهم هذا العام بشكل ورقي.

ولم يتطرق الوزير إلى إمكانية تطبيق الامتحانات الإلكترونية على طلاب التعليم الفني أو تسليمهم أجهزة تابلت أسوة بالثانوي العام خلال السنوات المقبلة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة