موعد التصويت في انتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021 رسميا

موعد التصويت في انتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021 رسميا

ينشر «شبابيك» موعد التصويت في انتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021 رسميا، والجدول الزمني الكامل لإجراء الاستحقاق الطلابي بالجامعات المصرية الخاضعة للائحة المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخريطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي وتلتزم بها الجامعات على مستوى الجمهورية.

الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021

وفتحت الجامعات المصرية اليوم الخميس باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

واستعدت الجامعات لإجراء الانتخابات وإتاحة بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحادات الطلاب بإرادة حرة، ولفت أنه سيتم مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا لتوفير الأجواء المناسبة للمشاركة الطلابية في العملية الانتخابية بفاعلية.

موعد انتخابات اتحاد الطلاب 2020

وشددت الوزارة على كافة العمداء، ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في العملية الانتخابية، وأن تتم بديمقراطية تامة وبدون حدوث أي مشكلة للطلاب سواء المترشحين أو المصوتين.

وأوضحت أنه من المقرر إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 13ديسمبر، على أن يتم تلقي الطعون الإثنين 14 ديسمبر وفحصها في اليوم التالي مباشرة.

ويكون الإعلان عن الكشوف النهائية الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية 17 ديسمبر.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر والإعادة في اليوم التالي.

وتجرى انتخابات اللجان وأمناء الكليات ومساعديهم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رؤساء اتحادات الكليات ونوابهم، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعدينهم على مستوي الجامعة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا