3
قرار عاجل من وزير التموين بشأن إضافة المواليد على البطاقة

قرار عاجل من وزير التموين بشأن إضافة المواليد على البطاقة

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي عن قرار جديد يخص إضافة المواليد على البطاقات التموينية للمواطنين، خلال مؤتمر صحفي عقد في مطحن الإسكندرية الحديث أثناء زيارته له.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

وأكد المصيلحي أنه لن يتم إلغاء البطاقات التموينية التي لم تقم بتحديث بياناتها على موقع دعم مصر، قائلا «مش هوقف البطاقة التموينية التي لا يوجد عليها رقم محمول صحيح ، ولكن صاحب تلك البطاقة لن يتمكن من استخراج بدل تالف أو فاقد بطريقة ميسرة».

وطالب وزير التموين المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم على موقع دعم مصر و بوابة مصر الرقمية وذلك لسهولة الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من فصل اجتماعي وضم الزوجة وبدل فاقد و بدل تالف.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم تصفية عدد كبير من غير مستحقي الدعم الحكومي على البطاقات التموينية ، مؤكدا أن من تم حذفهم كانوا غير مستحقين للدعم ومن ثم إضافة المواليد للأسر الأكثر احتياجا.

وقال المصيلحي، إنه يتم اضافة المواليد بقرار استثنائي وهم الفئات التي دخلها أقل من 1500 جنيه ، موضحا أنه يتم صرف خبز مدعم لنحو 71 مليون مواطن و نحو 64 مليون مواطن على المقررات التموينية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا