رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الحصول على شريحة تابلت أولى ثانوي مجانا وتفعيل باقة الإنترنت

طريقة الحصول على شريحة تابلت أولى ثانوي مجانا وتفعيل باقة الإنترنت

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، توضيحا مهما بشأن شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

شريحة تابلت الثانوية العامة أورانج

وقال الوزير علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «شرائح شركة أورانچ المتاحة لطلاب الصف الاول الثانوي لا يشترط للحصول عليها شراء أى خط آخر وهي مجانية ويتم دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة ثم ٥ جنيهات شهريا لتجديد الباقة سعة ١٠٠٠ ميجابيت».

وأضاف الوزير: «تحاول الوزارة إتاحة نفس الخدمة لطلاب السنوات الأخرى وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة صحية لمصلحة أبنائنا الطلاب».

شريحة تابلت أولى ثانوي

أصدرت الإدارة العامة للبنية الأساسية التكنولوجية بالإدارة المركزية للنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها إلى مدراء مراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات بشأن استلام الطلاب لشرائح أجهزة التابلت الخاصة بالدراسة، والمقدمة من شركة أورانج.

وتضمن البيان: أنه بالإشارة إلى التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة بشأن إجراءات استلام طلاب الصف الأول الثانوي شريحة إنترنت مقدمة من شركة أورانج مصر للاتصالات، يرجى التنبيه على جميع المدارس باتخاذ اللازم نحو التوجيه باستلام الطلاب الشرائح، وتسهيل كافة الإجراءات للشركة سواء داخل المدارس أو من خلال منافذ البيع الخاصة بها.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة لاستلام شريحة التابلت هي:

  • صورة شهادة الرقم القومي.
  • صورة بطاقة ولي الأمر والتوقيع على إقرار الاستلام.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة