رئيس التحرير أحمد متولي
 ليفربول وصلاح ينتظران مواجهات قوية في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

ليفربول وصلاح ينتظران مواجهات قوية في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

ختم ليفربول أمس، الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا، متصدرا مجموعته، بالهدف السريع للنجم المصري محمد صلاح، ليتأهل إلى الدور الـ16.

وبذلك يتأهل ليفربول مركز أول برصيد 13 نقطة، وأتلانتا الإيطالي الثاني بـ11 نقطة، بينما أياكس صاحب الـ7 نقاط ذهب إلى الدوري الأوروبي، وميتلاند يودع البطولة بنقطتين فقط.

ومن المقرر أن تلتقي فرق المراكز الأولى، فرق المراكز الثاني، مع بعض الاستثناءات والضوابط التي وضعت لمواجهات دور الـ16 تتمثل كالآتي: 1- لا مواجهات بين فرق من نفس المجموعة 2- لا مواجهات بين فرق من نفس البلد وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتأهل أي فريق إنجليزي في المركز الثاني، مما يجعل ليفربول أمامه فرصة لملاقاة جميع الفرق المتأهلة في المركز الثاني من المجموعات الأخرى، حيث إنه حسب قواعد اليويفا، لا يجوز مواجهة فريقين من نفس الدولة في دور المجموعات أو الـ16.

وينتظر ليفربول مواجهات محتملة في دور الـ16، مثل (أتلتيكو مدريد، وبرشلونة، وإشبيلية، وبوروسيا مونشنجلادباخ، ولايبزج، ولاتسيو، وأتلانتا).

وكان تأهل أمس، 16 ناديًا وهم (بايرن ميونيخ، وريال مدريد، ومانشستر سيتي، وليفربول، وتشيلسي، ودورتموند، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان، وأتلتيكو مدريد، ومونشنغلادباخ، وبورتو، وأتلانتا، وإشبيلية، ولاتسيو، وبرشلونة، ولايزبيغ).

ومن المقرر أن تقام القرعة، ظهر يوم الاثنين المقبل، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية. يذكر أن مباريات ذهاب دور الـ16، ستقام في 15-16 فبراير المقبل، على ملاعب فرق المستوى الثاني، والإياب في 16-17 مارس على أرض فرق المستوى الأول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011