رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل اتفاقية ملك المغرب مع إسرائيل كما أعلنها دونالد ترامب وتغريدة تثير غضب المسلمين

تفاصيل اتفاقية ملك المغرب مع إسرائيل كما أعلنها دونالد ترامب وتغريدة تثير غضب المسلمين

أبى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تنتهي ولايته قبل إثارة المزيد من مشاعر الغضب لدي الشعوب العربية، بعد ما نشر تغريدة على تويتر تؤكد توقيع اتفاقية سلام بين المغرب وإسرائيل.

دونالد ترامب

ونشر دونالد ترامب، عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة- تويتر- منذ قليل، عدة تغريدات أثارت غضب المصريين، وجعلت اسم المغرب يتصدر الموقع.

وتضمنت التغريدات التي نشرها ترامب، توقيع محمد السادس، ملك المملكة المغربية، اتفاقية سلام، لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين بلده والكيان الإسرائيلي.

وقال ترامب في تغريدته الأولى: لقد وقعت اليوم إعلانًا بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

 وأضاف أن اقتراح المغرب الواقعي والجاد للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار.

وتبع ترامب التغريدة السابقة بأخرى قال فيها: اختراق تاريخي آخر اليوم، اتفقتا الصديقتان إسرائيل والمملكة المغربية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، اختراق هائل للسلام في الشرق الأوسط!

وفي تغريدة ثالثة كتب ترامب: اعترفت المغرب بالولايات المتحدة عام 1777، وهكذا فمن الملائم أن نعترف بسيادتهم على الصحراء الغربية.

 

المغرب يتصدر تويتر

وأثارت التغريدات غضب المصريين، الذين دشنوا هاشتاج باسم، المغرب، تصدر موقع تويتر بما يزيد عن 10 آلاف تغريدة، حملت رفضًا للتطبيع مع الكيان الصهيونية.

أفيخاي أدرعي على تويتر

وزاد من غضب المصريين تغريدات نشرها المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، على حسابه الرسمي على تويتر، نشر في إحداها آية من القرآن الكريم، والتي يقول فيها سبحانه وتعالى: يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة.

وقال في تغريدة أخرى: ما أجمل السلام، إضاءة شمعدان عيد الأنوار، حانوكا الذي يبدأ اليوم في برج خليفة دبي، عيد سعيد للجميع.

 

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011