رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي نسرين طافش التي أثارت المخاوف من لقاح كورونا لشركة فايزر

من هي نسرين طافش التي أثارت المخاوف من لقاح كورونا لشركة فايزر

حرص العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على متابعة حساب الفنانة السورية تسرين طافش، خاصة بعد تغريداتها التي شككت من خلالها في لقاح كورونا.

وأثارت الفنانة السورية تخوفات متابعيها بعد ما كتبت مجموعة تغريدات عبر صفحتها الرسمية على موقع التغريدات القصيرة- تويتر- قالت فيها أن لقاح كورونا الذي أنتجته شركة فايزر ليس آمنًا وأنه يحتاج إلى سنوات لكي تختبر فعاليته وليس أشهر فقط.

ما زاد من تخوفات نسرين طافش، التصريحات التي تم تداولها في اليوم الأول من تلقيح بعض البريطانيين بلقاح شركة فايزر، توفي بينهم 6 عقب حصولهم على التطعيم.

تغريدات نسرين طافش عن لقاح كورونا

وكتبت نسرين طافش في أولى تغريداتها أمس: أنا أومن بالعلم المبني على الأبحاث طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها، وبما إن أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن، فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل، إن لم نقل الرفض التام،أنا مش كمالة عدد، ولا فأر تجارب.

وفي تغريدة أخرى قالت:أتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا و المسوقين له والمتعصبين له يقدموا لنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح و يشرحوا لنا بالأدلة والبراهين العلمية، لأن الموضوع بات مشبوه جدًا وعليه ألف علامة استفهام، أما لو بقى الدليل- قالوا له- فالله يحمي الناس اللي أخدوا اللقاح.

وفي تغريدة ثالثة كتبت طافش: وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا، وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذو لقاح وهمي، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب؟

​​​​​​​

وأشارت نسرين طافش إلى النهج الذي تنتهجه في أيامها الحالية لتجنب التعرض لإصابة بفيروس كورونا، قائلة: أؤمن أن الصحة النفسية هي العامل الأكبر بالحفاظ على صحتي الجسدية، لذلك أمارس التأمل بفوائده العظيمة وتمارين التنفس السليم، ولذلك أومن بحفظ الله وحمايته لي، مع الأخذ بأسباب الصحة الطبيعية قدر استطاعتي.

وتابعت: أؤمن بالوقاية ورفع المناعة الذاتية، بالأكل الصحي وتجنب السكَّر والطحين والمأكولات المضاف لها ملونات ومنكهات صناعية ومواد حافظة، أومن بتناول فيتامينات ومعادن من مصادر طبيعية، أومن أننا بحاجة لزراعة عضوية أكثر في العالم، ابحث لتفهم.

 

من هي نسرين طافش الذي أثارت المخاوف من لقاح كورونا؟

ونسرين طافش هي ممثلة سورية من جذور فلسطينية، لأم جزائرية، ولدت في 15 فبراير 1982، بمدينة حلب السورية، ودرست بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

ومن أشهر أعمال الفنانة نسرين طافش، فيلم نادي الرجال السري، ومسلسل الوجه الآخر، مع الفنان ماجد المصري.

 

 


 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011