رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة عن شريحة التابلت أولى ثانوي 2021

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة عن شريحة التابلت أولى ثانوي 2021

صدرت اليوم قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة، والمتعلقة بتسليم شريحة التابلت أولى ثانوي 2021.

​​​​​​​قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة

وجاء في تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الصادرة اليوم، أن الشركة المصرية للاتصالات WE طرحت فكرة تسليم شرائح إنترنت، لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، وأن الوزارة قبلت هذا العرض.

وأضاف شوقي أن شرائح الإنترنت المذكورة، والتي سيتم إدخالها على أجهزة التابلت الخاصة بوزارة التربية والتعليم، سيتم توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي بالمجان.

المستندات المطلوبة لاستلام شرائح الإنترنت

وحددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوب تقديمها من الطلاب الراغبين في الحصول على شريحة الإنترنت من الشركة المصرية للاتصالات WE، والمخصصة لطلاب الصف الأول الثانوي، وهي:

  • صورة شهادة الرقم القومي.
  • صورة بطاقة ولي الأمر.
  • التوقيع على إقرار الاستلام.

شرائح الإنترنت من أورانج

وعلى جانب آخر، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت قبل أيام، عن قبولها شرائح إنترنت، مقدمة من شركة أورانج للاتصالات إلى طلاب الصف الأول الثانوي أيضًا، كهدية للوزارة، تسلم للطلاب المستهدفين بالمجان.

سعر شريحة الإنترنت من أورانج لطلاب الثانوي

ونشر الدكتور طارق شوقي، يوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- قال فيه: للتوضيح:

شرائح شركة أورانچ المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي لا يشترط للحصول عليها شراء أي خط آخر، وهي مجانية، ويتم دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة، ثم ٥ جنيهات شهريًا لتجديد الباقة سعة ١٠٠٠ ميجابيت.

وتابع شوقي: لا توجد اشتراطات أو تكاليف أخرى، تحاول الوزارة إتاحة نفس الخدمة لطلاب السنوات الأخرى، وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة صحية لمصلحة أبنائنا الطلاب، والله ولي التوفيق.

واشترطت وزارة التربية والتعليم على الطلاب، استخدام التابلت في الامتحان التدريبي، وحل المشكلات المتعلقة به من خلال التواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج، وتحديثها، والدخول على الحساب الموحد من خلال برنامج- أوتلوك- والمنصة الخاصة بالامتحانات، عن طريق الأيقونة المخصصة لها.

الحصول على كلمة السر واسم المستخدم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها ستوفر كلمة السر واسم المستخدم، يوم السبت 12 ديسمبر 2020، عبر البريد الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، أو من خلال الموقع المخصص لذلك.

وشددت الوزارة على ضرورة الانتهاء من تسجيل الاستمارة الخاصة بالتقدم للامتحانات الإلكترونية، لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضافت الوزارة أن الوقت المحدد لأداء الامتحان، يحتسب بداية من الوقت الذي بدأ فيه الطالب، وليس من الساعات الأولى للفترات المحددة للامتحان.


 

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية