رئيس التحرير أحمد متولي
 هل حدث زلزال اليوم بمصر؟ حقيقة الهزة الأرضية الآن

هل حدث زلزال اليوم بمصر؟ حقيقة الهزة الأرضية الآن

شعر سكان القاهرة بهزة أرضية منذ قليل، وتسائل المصريون هل حدث زلزال اليوم في مصر؟

هل حدث زلزال اليوم بمصر؟

​​​​​​​وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مصر شهدت منذ قليل، زلزال سجلته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الزلزال الذي وقع اليوم في مصر، كان بقوة 3.2 بمقياس ريختر للزلازل، وفق ما سجلته محطات الشبكة القومية.

وأشار جاد القاضي إلى أن زلزال اليوم وقع على بعد 19 كم غرب مدينة 6 أكتوبر، وذلك في تمام الساعة 5:48 دقيقة بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، وذلك مساء اليوم.

زلزال مصر 

وكانت الشبكة القومية لرصد الزلازل، قد سجلت قبل أسبوع، وتحديدًا يوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020، هزة أرضية وقعت على بعد 500 كيلومتر من محافظة دمياط المصرية.

وأضافت الهيئة أن بعض سكان محافظة دمياط، القاهرة، وبعض المدن الساحلية، شعروا بالهزة الأرضية، والتي جاءت بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، ذلك في تمام الساعة 2:44 دقيقة مساء يوم السبت الماضي.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن الهزة الأرضية وقعت داخل البحر المتوسط، وتحديدًا في جنوب تركيا.

وتستهدف الشبكة القومية للزلازل، تسجيل الزلازل ورصدها وتسجيلها، وهي تتمكن من تسجيل مقاييس الهزات الأرضية والتي لم تتخطى قوتها صفر درجة وفق مقياس ريختر، من خلال 70 محطة رصدفي أماكن مختلفة.

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية