رئيس التحرير أحمد متولي
 سن يعقوب السعدي الإعلامي الرياضي الإماراتي

سن يعقوب السعدي الإعلامي الرياضي الإماراتي

تصدر اسم الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي قائمة «التريند» الأكثر انتشارا على عملاق البحث «جوجل» بعدما أجرى حوارا مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في ظهور استثنائي له، ولكن أكثر ما تسائل عنه المغردون هو سن يعقوب السعدي الإعلامي الرياضي الإماراتي. 

تاريخ يعقوب السعدي في الإعلام الرياضي

بدأ يعقوب السعدي حياته معلقًا على مباريات كرة القدم، وذلك بعد حصوله على دبلوم الهندسة المدنية من بريطانيا، وترأس قناة أبو ظبي الرياضية عام 2004، ومن بعدها قناة دبي الرياضية عام 2007

ليذيع سيط الإعلامي البالغ من العمر 48 عاما بعد ذلك ويتدرج في المناصب ويخرج من عباءة القنوات الإماراتية ويقدم برنامج القاهرة أبو ظبي عبر فضائية on sport، ومن بعده حلقته الشهيرة مع محمود الخطيب، ضمن مجموعة حلقات توثق تاريخ النادي الأهلي، عبر فضائية ناديه الرسمية.

السعدي يحاور «بيبو»

وتناول السعدي في حديثه تاريخ النادي الأهلي في مصر وأفريقيا والعالم، ثم قام بحوار مع رئيس الأهلي «بيبو» حول كل الأمور المتعلقة بالسنوات الماضية وكيف تم إعادة بناء الفريق خلال تلك السنوات وكواليس ما تم حتى نجح الفريق في التتويج بالثلاثية، واستعادة «الأميرة» الأفريقية.

يذكر أنه جاء الحوار تزامنا مع حدث تاريخي ونهاية لموسم خاص للقلعة الحمراء بعد التتويج بالثلاثية «دوري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر».

ووفقا لمتابعي الحلقة «قدم السعدي دروسا جديدة في كيفية تقديم حلقة تاريخية وتغطية حدث استثنائي عبر شاشة قناة النادي الأهلي، في حوار امتد لأكثر من 5 ساعات».