رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 12 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 12 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 12 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، والتي على رأسها إقرار نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي رسميا، وكشف حقيقة إلغاء الامتحانات واستبدالها بأبحاث للمرحلة الإعدادية.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

امتحانات الثانوية العامة إلكترونية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بداية من هذا العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١، تخوض المرحلة الثانوية بالكامل الامتحانات إلكترونياً بطريقة التقييم الجديدة، والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن التصحيح الإلكتروني الذي يضمن عدالة التصحيح ويعطي الطالب تقرير مفصل لأدائه لمعرفة نقاط ضعفه وقوته.

حقيقة إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء التي ترددت حول تغيير نظام امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام، وتقييم الطلاب بنظام الأبحاث .

أوضح المركز الإعلامي في مجلس الوزراء ، أن نظام تقييم طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام سيتم كالمعتاد سنوياً، ليعتمد على الاختبارات التحريرية فقط دون اللجوء إلى الأبحاث .

وأشار إلى التزام كل محافظة بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الخاص بها، وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طوال فترة الدراسة والامتحانات.

اسم المستخدم وكلمة السر لامتحانات أولى ثانوي

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ اليوم السبت الموافق 12 ديسمبر 2020؛ لطلاب الصف الأول الثانوي؛ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالامتحان الإلكتروني التدريبي.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ الامتحان الالكتروني التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 15 ديسمبر الجاري؛ بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد علي الكتاب المفتوح.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة