رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو حاتم عبداللطيف الذي تم القبض عليه؟

من هو حاتم عبداللطيف الذي تم القبض عليه؟

أعلنت تقارير محلية متطابقة إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على حاتم عبد اللطيف الذي شغل منصب وزير النقل في حكومة جماعة الإخوان.

ونقلت التقارير عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن القبض على المذكور جاء بعد الحصول على الأوذنات القضائية اللازمة، ويتم حاليا استجواب المتهم من قبل جهات التحقيق لكتابة محضر الاستدلال تمهيدا لعرضه على النيابة المختصة.

من هو حاتم عبداللطيف؟

حاتم عبد اللطيف وزير النقل بوزارة هشام قنديل بعد التعديل الوزاري الذي أجري عليها أواخر 2012.

ينتمي لحزب الحرية والعدالة، وكان وكيل كلية الهندسة بجامعة عين شمس للدرسات العليا والبحوث. وعلى المستوى الأكاديمي، هو أستاذ لتخطيط النقل وخبير أممي بمجال المرور.

تخرج فى كلية الهندسة عام 1980، ثم حصل علي رسالة الماجستير في مجال هندسة النقل عام 1985، وحصل علي درجة الدكتوراه 1990.

عُين أستاذًا لتخطيط النقل عام 2000 وشغل منصب وكيل كلية الهندسة للدراسات بجامعة عين شمس عام 2011، موضحا أن الدكتور عبد اللطيف هو خبير للأمم المتحدة في مجال النقل والمرور وعضو لجنة النقل بالمجالس القومية المتخصصة، وعضو لجنة النقل بأكاديمية البحث العلمي ومدير وحدة النقل بجامعة عين شمش من عام 2000 إلى 2005 كما أنه أشرف علي العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه بمجال النقل والمرور.

خلال توليه الحقيبة الوزارية بدأت شركة فرنسية بالتعاون مع الوزارة وقنصل عام فرنسا دراسة تخطيط للبدئ في مشروع مترو الإسكندرية متحملة كامل النفقات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة