رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان هام من وزارة التعليم بشأن القنوات التعليمية

بيان هام من وزارة التعليم بشأن القنوات التعليمية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا اليوم الأحد، بشأن القنوات التعليمية والمحتوى المعروض عليها، وخصوصا قنوات النيل التعليمية.

يأتي هذا بعد أن أطلقت وزارة التربية والتعليم مجموعة قنوات لخدمة النظام الجديد الذي يقوم على الخلط بين الشرح التقليدي في الفصول والقنوات التلفزيونية والمنصات.

بيان التعليم بشأن القنوات التعليمية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا لرئيس قناة النيل التعليمية، أكدت خلاله أن لابد من وقف بث أي مواد تعليمية تتعلق بالصفوف من رياض الاطفال حتى الصف الثالث الاعدادي على قناة النيل التعليمية، على اعتبار أنه تم اطلاق قناة مدرستنا التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل الوزارة لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب بدءا من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الاعدادي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنه تقرر نقل إدارة التردد الجديد المتعاقد عليه إلى استديوهات الوزارة بمدينة الانتاج الاعلامي لخدمة مرحلة الثانوي العام.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن تختص قناة النيل التعليمية بتقديم خدمات التعليم الفني، وبعض مراجعات الثانوي العام طبقا لتنسيق القطاعات المختصة بالوزارة فيما بينها ، وإبلاغ ادارة قناة النيل التعليمية بخطة عرض البرامج على القناة المتفق عليها فيما بين القطاعات المختصة بالوزارة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في خطابها لـ إدارة قناة النيل التعليمية، يرجى موافاتنا بعدد ساعات البث المتاحة بث على الهواء أو برامج مسجلة أو أوقات الاعادة حتى تتخذ قطاعات الوزارة المختصة الإحراءات اللازمة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية على شاشة قناة النيل التعليمية بما يتناسب مع ساعات البث المتاحة على القناة تنفيذ لخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ومكافحة جائحة كورونا مع اعتبار الامر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة