موعد فتح الترشح لترقيات المعلمين 2021

موعد فتح الترشح لترقيات المعلمين 2021

كشفت الأكاديمية للمعلمين عن موعد فتح باب الترشح لترقيات المعلمين للعام 2021 والتي تتم الإجراءات الخاصة بها من خلال الأكاديمية.

وتتولى الأكاديمية المهنية للمعلمين كافة الإجراءات الخاصة بالترقي بداية من الترشح واستيفاء أوراق المعلمين وتدريبهم واختبارهم وإصدار النتائج.

موعد ترقيات المعلمين 2021

أوضح مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي، الدكتور حسن الجاويش، أنه لأول مرة يتم منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين من خلال نظام النقاط الذي اعتمده مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك في إطار تطوير منظومة الترقي لأعضاء هيئة التعليم الخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 طبقًا للاتجاهات العالمية المعاصرة في هذا اللشأن.

وأشار إلي أنه سوف يتم فتح باب الترشح للترقيات الجديدة إلى وظائف المعلمين  للعام 2020/2021 خلال الشهر القادم لكل من أتم 5 سنوات على الأقل في 31 ديسمبر 2020 في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة.

تجدر الإشارة إلي أنه لأول مرة يتم حوكمة ورقمنة ملفات ترقي المعلمين من خلال التطبيق الإلكتروني الذى أعدته الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيقاً لرؤية الدولة 2030 للتحول الرقمي.

الترقية السنوية تجريها الوزارة لكل من مر عليه 5 سنوات في العمل كمعلم، مؤكدا أن كل معلم يعلم جيدا موعد ترقيته، والهدف من مراجعة كشوف وبيانات المعلمين على مراحل عديدة سواء داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أو مركز الإحصاء بالوزارة، لاستبعاد كل من خرج على المعاش، أو من لم يستكمل أوراقه أو ملفه الإلكتروني أو من لم يجتاز اختبارات الترقي.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا