رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف امتحانات أولى ثانوي التجريبية في الإسكندرية بعد تعطيل الدراسة

موقف امتحانات أولى ثانوي التجريبية في الإسكندرية بعد تعطيل الدراسة

أعلنت محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020 بالنسبة للطلاب والمعلمين بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

ويوافق يوم الثلاثاء أول أيام عقد اختبارات الصف الأول الثانوي التجريبية عن العام الدراسي الحالي، ويتسائل الطلاب وأولياء الأمور عن موقف الامتحانات في ظل تلك الظروف.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة غدا بالإسكندرية، والعمل لبعض الفئات.

وأشار اللواء محمد الشريف إلى أن قرار تعطيل الدراسة في المدارس الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 تم اتخاذه بناءً على بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي ينذر بالطقس السئ.

وأوضح الشريف أن تعطيل الدراسة غدًا سيسهم في تمكين الأجهزة والجهات التنفيذية، المنوطة بالعمل في ظل هذه الظروف الجوية، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عقبات أو مشكلات قد تتعرض لها المحافظة.

امتحانات الصف الأول الثانوي في الإسكندرية

ولن يجد طلاب محافظة الإسكندرية أزمة في أداء أول الامتحانات التجريبية في مادتي اللغة العربية والأحياء.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت في بيان لها، نظام الامتحانات الجديدة، موضحة أنه يمكن أداءها من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضاف البيان: ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.

ونوهت الوزارة أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة