رئيس التحرير أحمد متولي
 اخر أخبار لقاح كورونا في مصر الاثنين 14 ديسمبر

اخر أخبار لقاح كورونا في مصر الاثنين 14 ديسمبر

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن اخر أخبار لقاح كورونا في مصر، وما توصلت إليه الدفعة الأولى من التطعيمات والفئات التي استهدفتها.

اخر أخبار لقاح كورونا في مصر

وكشفت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، عن موعد وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا، المنتج من قبل شركة سينوفارم الصينية، والمصدر من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت وزير الصحة والسكان أن الدفعة الثانية من لقاح سينوفارم الصيني ستصل إلى مطار القاهرة الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري.

وأشارت إلى أن عدد اللقاحات التي تتضمنها الشحنة الثانية، محدد بعدد 50 ألف جرعة، وهو مماثل لسابقتها، ليصل بالتالي إجمالي عدد الشحنيتن 100 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19.

وأوضحت زايد أن التطعيم بلقاح كورونا من سينوفارم يتم عن طريق الحقن بعضلة الذراع على مرتين، يفصلهما فترة زمنية تقدر بـ 21 يوم، وبالتالي فإن الـ 100 ألف جرعة ستكفي فقط 50 ألف مواطن.

وأشار مصدر بوزارة الصحة إلى أن الوزارة ستتلقى تباعًا جرعات أخرى من لقاح كورونا خلال شهر ديسمبر الجاري، ليصل إجمالي عدد الشحنات إلى 10 ملايين جرعة من لقاح سينوفارم الصيني.

أخبار لقاح كورونا الصيني من سينوفارم

وحول ما توصلت إليه الوزارة فيما يتعلق بالدفعة الأولى من لقاح كورونا، والتي استقبلتها الدكتور هالة زايد بمطار القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضية، قال المصدر أن الوزارة تعكف في الفترة الراهنة على وضع خطة لتلقيح الفئات الأولى به.

وتعد الفئات الأولى بلقاح فيروس كورونا، هي العاملين بمستشفيات العزل والحميات، ومصابي الأورام ومرضى الفشل الكلوي.

وأضاف المصدر أنه يجري حاليًا تدشين الموقع الإلكتروني، الذي من خلاله يتم تسجيل الراغبين في الحصول على التطعيم.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية