رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020

جاءت آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، حول مستجدات العملية التعليمية، وخاصة امتحان الصف الأول الثانوي التجريبي.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في سياق تصريحاته اليوم، أو الوزارة تتابع الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي.

وأوضح أن الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي، انطلقت اليوم الثلاثاء، بأداء الطلاب للامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء.


 ونبه وزير التربية والتعليم على أن هذه الامتحانات تأتي كتدريب فقط لطلاب أولى ثانوية، مشيراً إلى أن الإجابة على هذه الامتحانات لن يكون عليه أية درجات.

كما نوه وزير التربية والتعليم على أن نتيجة هذه الامتحان لن يكون عليه نجاح أو رسوم في امتحانات الترم أو أعمال السنة.

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوية تعتبر بمثابة تجربة حية فقط للطلاب على التدريب على الامتحانات الإلكترونية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوية، يستطيع الطلاب تأديتها بدون لجان امتحانات.

وأضاف أن الطلاب يمكنهم كذلك الإجابة على أسئلة الامتحانات من المنزل أو المدرسة أو أي مكان.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه إذا حدثت أي مشكلات فنية أو تقنية خلال أداء الامتحانات التجريبية فلا يستدعي هذا القلق لدى الطالب أو ولي الأمر.

وقال الوزير إن الهدف أيضاً من هذه الامتحانات هو أن يتم تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية من أجل التعود على النظام الجديد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية