رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، الموافق 16 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، والتي على رأسها نظام الامتحانات الإلكترونية للمرحلة الثانوية، بجانب التحضير لخوض اختبارات الفصل الدراسي الأول من قبل طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظات.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

تعاون دولي على تدريب المعلمين

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مذكرة تفاهم مع هيئة كير الدولية بمصر ومؤسسة كير مصر للتنمية، والتي تهدف إلي تطوير منظومة التعليم العام والتعليم الفني، وحل مشكلات البطالة والأمية الرقمية للطلاب والخريجين مع التركيز علي قطاع التعليم الفني، ووضع برامج تدريبية للمعلمين، وذلك في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

وقع على مذكرة التفاهم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، ونائب الوزير للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، ومن هيئة كير الدولية مدير هيئة كير الدولية بمصر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية، الدكتور حازم صفوت.

كشف إحصائيات امتحانات أولى ثانوي التجريبية

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الأول التدريبي ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ للصف الأول الثانوي:

اللغة العربية  ٦٣٧،٨٤٨ طالب

أحياء ٥٧٥،٢٠٦ طالب

أحياء لغة انجليزية ٥٨،٦٤٠ طالب

أحياء لغة فرنسية ١،٨٨٢ طالب

وأشار وزير التعليم إلي أن مجموع الامتحانات التي تم تسليمها بنجاح ١،٢٧٣،٥٧٦ امتحان إلكتروني.

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل الاستماره الالكترونية لطلبة الشهادة الاعدادية، من خلال الحساب المدرسي الموحد 365، وذلك من يوم ١٦ ديسمبر حتى يوم ٢٦ ديسمبر .

وذلك من خلال هذا الرابط التالي:https://moe-register.emis.gov.eg/

وأكدت الوزارة، أنه لكي يتمكن الطلاب من ملئ الإستمارة وطباعتها ينبغى أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسى الموحد الخاص به  وذلك من خلال هذا الرابط التالي: https://office365.emis.gov.eg/

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة