رئيس التحرير أحمد متولي
 أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة غدا الخميس بسبب الطقس

أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة غدا الخميس بسبب الطقس

تسببت توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن سوء حالة الطقس نهاية الأسبوع في صدور أول قرار بتعطيل الدراسة غدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

ويشهد طقس الخميس فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة 60 % تقريبا: على بعض المناطق من السواحل الشمالية دمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وأمطار خفيفة 50 % تقريبا: على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية رشيد وبلطيم والاسكندرية ومطروح.

بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة 40 % تقريبا: على مناطق من الوجه البحري، وفرص أمطار خفيفة 30 % تقريبا: على مناطق من القاهرة الكبرى، و فرص أمطار خفيفة 40 % تقريبا: على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر رأس غارب والزعفرانة.

تعطيل الدراسة غدا في الشرقية

أصدر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، القرار رقم 9620 لسنه 2020م بتعطيل الدراسة غداً الخميس الموافق 17 /12/ 2020 م بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية للطلبة ومدرسين، وذلك بعد أن تعرضت المحافظة لموجه من الطقس السيء اليوم تسببت في هطول كثيف للأمطار مصحوبة ببرق ورعد.

وأوضح محافظ الشرقية أن هذا القرار جاء حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين وعدم تعرضهم لأى أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وأكد المحافظ على استمرار رفع حالة الطواريء في جميع المراكز والمدن والأحياء وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفه العمليات الرئيسيه بديوان عام المحافظه لمتابعة ومواجهة أي آثار قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية والتعامل معها فورا لحين إنتهاء موجه الطقس السيء والتي قد أعلنت عنها هيئه الأرصاد الجويه وعودة الحياه لطبيعتها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة