رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة منتخب مصر للشباب القادمة

موعد مباراة منتخب مصر للشباب القادمة

يهتم جمهور كرة القدم في مصر بمعرفة موعد مباراة منتخب مصر للشباب، في إطار دورة شمال أفريقيا المجمعة، والتي أصر اللاعبون على استكمالها رغم الظروف التي أحاطت بالبعثة مرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

وكان جدول البطولة يضع المنتخب المصري للشباب في مواجهة ليبيا في المباراة الافتتاحية الثلاثاء الماضي.

وتحضر المنتخب المصري بقوة قبل السفر لتونس بخوض مباريات ودية كثيرة بمشاركة نجومه من لاعبي الأهلي والزمالك وعلى رأسهم مهاجم الزمالك أسامة فيصل.

وقبل يومين فقط من خوض أول مباراة رسمية للمنتخب المصري أعلن الفريق إصابة 17 فرد من البعثة على رأسهم المدير الفني ربيع ياسين بفيروس كورونا.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، اعتبار المنتخب الوطني للشباب منسحبا أمام نظيره الليبي، بعد تعذر الفراعنة خوض المواجهة بسبب إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق.

المسحة التي أجراها لاعبو المنتخب الوطني أثبتت إيجابية عينة 14 لاعبا بخلاف ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب.

واحتسب كاف اللقاء لصالح منتخب ليبيا بسبب عدم توافر 11 لاعبا بينهم حارس مرمى + 4 بدلاء وفقا للائحة من عناصر المنتخب الوطني لخوض المباراة، ليعتبر الفريق منسحبا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت إعادة اللاعبين والجهاز الفني إلى أرض الوطن إلا أن اللاعبين رفضوا الرجوع وطالبوا باستكمال البطولة لحصد التأهل، واستجابت الوزارة وتم استدعاء لاعبين آخرين للبعثة.

وجاءت مواعيد المباريات المتبقية على النحو التالي:

منتخب مصر للشباب أمام منتخب تونس للشباب، تقام المباراة على استاد رادس في تونس، في تمام الثانية ظهر يوم 18 ديسمبر الجاري.

منتخب مصر للشباب أمام منتخب الجزائر للشباب، تقام المباراة على استاد المنزه، في تمام الثانية ظهر يوم 24 ديسمبر الجاري.

منتخب مصر للشباب أمام منتخب المغرب للشباب، تقام المباراة على استاد المنزه في تونس، في تمام الثانية ظهر يوم 27 ديسمبر الجاري.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة