الدراسة أونلاين وقرارات جامعة الإسكندرية الجديدة

الدراسة أونلاين وقرارات جامعة الإسكندرية الجديدة

أصدرت جامعة الإسكندرية 7 قرارات هامة تتعلق بالدراسة في العام الجامعي 2020/2021 ومن بين هذه القرارات التحويل إلى نظام الأونلاين.

وأشار مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية إلى أن القرارات التي اتخذها الخميس 17 ديسمبر 2020، تتعلق بالفصل الدراسي الأول من العام الجاري.

وأوضح المجلس أن القرارات الجديدة المتخذة من قبل الجامعة إنما هي تستهدف منح فرص لتعافي المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، لدخول الامتحانات، مع توفير المادة العلمية الكاملة عن ما تبقى من مناهج بالكليات المختلفة، أونلاين، وعدم إخلالها بالمنهج.

قرارات جامعة الإسكندرية الجديدة

وتضمنت قرارات جامعة الإسكندرية الجديدة ما يلي:

  • تحويل الدراسية إلى نظام التعليم عن بعد- أونلاين- ورفع الغياب عن المحاضرات في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول، مع استمرار الأخذ به في المحاضرات الأونلاين، وفق ما تحدده كليات الجامعة.

  • امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ في 9 يناير وحتى 4 فبراير 2021.

  • إلغاء امتحانات الشفوي التي لم يمتحن فيها الطلاب حتى الآن وإضافة درجاتها للامتحانات التحريرية.

  • وضع آلية محددة يتم من خلالها التعامل مع الأعذار المقدمة من الطلبة أثناء إجراء الامتحانات، في حال الاشتباه بالإصابة أو الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، والعزل المنزلي أو بالمستشفيات.

  • قبول الأعذار المرضية يتم وفق اللوائح والقوانين الحاكمة للجامعات، على أن يتم إرجاء الامتحانات للطالب المصاب أو المشتبه بإصابته في وقت آخر.

وأكد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات ستتم وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة، من أعمال تطهير وتعقيم، فضلاً عن الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا