رئيس التحرير أحمد متولي
 إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 وعقوبة المخالفين

إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 وعقوبة المخالفين

 أصدرت وزارة السياحة والآثار، الجمعة 18 ديسمبر 2020، قرار إلغاء احتفالات رأس السنة 2021، بناءً على تعليمات من رئاسة مجلس الوزراء.

وجاءت تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بإلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية، والتي توافق الأول من شهر يناير 2021، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا.

قرار إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 

واشتمل القرار الصادر عن وزارة السياحة والآثار، بمنع احتفالات رأس السنة للعام الميلادي المقبل 2021، والتي تشهد تجمعات كبيرة من المواطنين، بالشكل الذي يساهم ويسهل من تفشي فيروس كورونا بينهم.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية، أن الوزارة ستصدر منشور، سيعمم على كافة المنشآت الفندقية.

ويتضمن المنشور إلغاء أية احتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية، سواء كانت في شكل فعاليات ثقافية أو سياحية، ويشمل القرار أيضًا الحفلات التي تتم بهذه المناسبة، والتي تجمع أعداد كبيرة من الحضور.

وأضاف العاصي أن إلغاء الاحتفالات لا تستهدف النيل من فرحة المصريين بالعام الجديد، وإنما هي لحمايتهم من التجمعات التي تنقل العدوى، وبذلك فإن الوزارة تمنع كارثة من الممكن أن تحدث بفعل التجمعات.

وقال أن الفنادق سوف تنظم حفلات عشاء مسائية بموسيقى هادئة دون صخب أو حفلات أو تجمعات.

عقوبة مخالفة إجراءات احتفالات رأس السنة

وشدد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت السياحية والفندقية، على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من توغل فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19، والتي تم الالتزام بها خلال الفترة الماضية.

وأكد العاصي أن الوزارة ستطبق العقوبات المنصوص عليها في قرارات مجلس الوزراء، حيال الجهات التي لن تلتزم بإجراءات الوقاية المتبعة، من مطاعم، كافيتريات، وفنادق، والتي تتبع وزارة السياحة والآثار.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية