رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. رفع الغياب في المدارس إلى نهاية الترم الأول 2020-2021

عاجل.. رفع الغياب في المدارس إلى نهاية الترم الأول 2020-2021

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اتخاذ مجموعة من القرارات الجديدة ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة فيروس كورونا المستجد بينها رفع الغياب في المدارس.

وتستعد وزارة التربية والتعليم لإجراء امتحانات الفصل الأول لجميع الصفوف والمراحل التعليمية خلال شهر يناير المقبل.

رفع الغياب في المدارس

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تحاول عمل توازن من خلال الحفاظ على كل أفراد المنظومة التعليمية، «حريصين على مصلحة الطالب في كل شيئ حاليا وحتى إجازة نصف العام التي ستكون من يوم 5 إلى 20 فبراير المقبل».

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، تقديم إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن الوزارة اتخذت بعض القرارات الهامة بخصوص إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وغيرها، قائلا: «لن نحتسب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب».

وأكمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دشنت بعض وسائل المعرفة بالنسبة للطلاب منها بنك المعرفة ومنصة ذاكر، وبث مباشر ومنصة حصص مصر، وعدد من القنوات التعليمية من أجل الطلاب الذين يردون التعلم من المنزل.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة ستكمل المحتوى الدراسى لهذا العام بميع السنوات وسيتم عمل تقييم وإذا لم نستطيع لن نذهب للعام الجديد بدون تقييم، موضحاً أنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور العمل مع الوزارة.

وأصدرت الوزارة بيانا مساء الأحد جاء فيه ما يلي:

تقرر عدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب (لمن يرغب فى ذلك) مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي:

لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد 2.0

إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل، لاستكمال الدراسة ومواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة