رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 21 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 21 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين، الموافق 21 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة على الساحة التعليمية، والتي على رأسها نظام الامتحانات لجميع الصفوف بعد رفع الغياب في المدارس ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا والمطالبات بتغيير نظام التقييم كما في العام الماضي.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

رفع الغياب والصفوف الأولى بالابتدائية بدون امتحانات

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي لا يتم إجراء امتحانات بها.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تقييم تلك الصفوف بناء على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها الشفهية، التحريرية، المهارية، باستخدام الأداء المتدرج.

يأتي هذا بناء على قرار رفع الغياب في المدارس حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، ولكي يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي.

نفي النية لحذف المناهج

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول، لا يعني حذف أجزاء من المناهج، لأن الوزارة وفرت قنوات تعليمية من أجل متابعة الدروس منزليا.

وقال  الوزارة قررت أن تقوم المدارس بشرح طرق الوصول إلى القنوات التعليمية للطلاب، مضيفًا بأن القنوات متاحة للجميع على الإنترنت والأرضي، بالإضافة إلى معرفتهم بمواعيد الشرح.

إحصائيات الامتحان التجريبي لأولى ثانوي

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ٩٦٪ نسبة الحضور العامة في الامتحان التدريبي للصف الاول الثانوي من ١٥ ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠.

وأوضح الوزير، أن ٩٤٪؜ هي نسبة الحضور في اليوم الخامس للامتحان التدريبي.

وقال إن مجموع الامتحانات التي تم تسليمها بنجاح ١،٢٢٣،٤٧٨ امتحان إلكتروني، أما اجمالي عدد الطلاب ٦٥٣ ألف طالب.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة