رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان وزارة الطيران المدني بشأن حقيقة تعليق الرحلات

بيان وزارة الطيران المدني بشأن حقيقة تعليق الرحلات

أصدرت وزارة الطيران المدني مساء اليوم الإثنين، بيانا للرد على الأنباء المتداولة بشأن تعليق حركة الطيران وإلغاء الرحلات.

وتداولت تقارير إخبارية أنباء منسوبة لوزارة الطيران المدني تدعي وقف رحلات الطيران من مصر وإليها بسبب تخوفات من الموجة الثانية لفيروس كورونا.

بيان وزارة الطيران المدني

قال مساعد وزير الطيران المدني للشئون الدولية والإعلام، باسم عبدالكريم، اليوم الاثنين، أن الحركة الجوية في المطارات المصرية تسير بشكل طبيعي ومنتظم، مضيفا أنه لا صحة لما أثير على بعض المواقع الإلكترونية حول تعليق حركة الطيران المدني في مطارات الجمهورية.

وقال باسم في بيان لوزارة الطيران المدني، اليوم الإثنين، إن الوزارة تطالب وسائل الإعلام بضرورة الرجوع إلى المصادر الرسمية في الوزارة، عند تداول البيانات والمعلومات المتعلقة بحركة الطيران المدني، بالإضافة إلى توخي الحذر في نشر بيانات غير دقيقة تعمل على إثارة الرأي العام.​

وكانت شركة مصر للطيران، طالبت ركابها المتجهين الي السعودية، والذين لديهم حجوزات للسفر من وإلى أي من نقاط الشركة بالمملكة جدة المدينة المنورة الرياض الدمام القصيم ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران.

أصدرت الشركة تعليماتها بناء على التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، بشأن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية المغادرة والقادمة من وإلى المملكة العربية السعودية ، ابتداء من اليوم الاثنين، ولمدة أسبوع قابل للتمديد.

الشركة الوطنية مصر للطيران، أعلنت أيضا أنه بناء على التعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدني بدولة عمان بشأن تعليق حركة الطيران الدولية من وإلى سلطنة عمان ابتداء من اليوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر وحتى صباح يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020، قررت وقف رحلاتها بين القاهرة ومسقط حتى نهاية فترة التعليق أو أى تمديد لها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة