رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر توزيع المناهج الجديدة بعد الحذف 2020 ابتدائي وإعدادي وثانوي

بوابة الأزهر توزيع المناهج الجديدة بعد الحذف 2020 ابتدائي وإعدادي وثانوي

تتيح بوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية الاطلاع على توزيع المناهج لجميع الصفوف التعليمية في كل المراحل قبل الجامعية؛ لمعرفة المقررات الجديدة بعد الحذف عن الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الحالي 2020-2021.

يأتي هذا في ظل بحث مئات الآلاف من طلاب الأزهر الشريف في مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي عن المحذوف من المناهج بعد القرار الجديد لقطاع المعاهد الأزهرية.

حذف مناهج الأزهر 2020

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الثلاثاء، إلغاء مناهج شهر يناير 2021 بالكامل في جميع المواد ولكل الصفوف، مع الاكتفاء بشرح المناهج حتى ديسمبر.

وقرر القطاع عدم وضع امتحانات في منهج يناير تخفيفا على الطلبة بالمعاهد الأزهرية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا.

ليست تلك المرة الأولى التي يلجأ فيها القطاع إلى اتخاذ هذا الإجراء، فقد سبق وحذفت في العام الدراسي السابقي جميع المقررات من منتصف مارس وحتى نهاية العام خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا.

بوابة الأزهر توزيع المناهج الجديدة

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن إنشاء منظومة «اسأل نجبك» للرد على الأسئلة الخاصة بالمناهج، والأمور الإدارية التي تيسر على الطلاب وأولياء الأموروحددت رابطا لإضافة سؤال وهو: https://bit.ly/370Np8s

وأضاف القطاع على بوابة الأزهر الإلكترونية توزيع كافة المناهج على الشهور ليسهل على الطلاب استخراج الأجزاء المحذوفة.

المحذوف من مناهج الأزهر 2020 ثانوي​​​​​​​

المحذوف من مناهج الأزهر 2020 ابتدائي

​​​​​​​

المحذوف من مناهج الأزهر 2020 إعدادي

 

​​​​​​​

كان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل والشهادات ومعهد البعوث والتجريبي للشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية.

وتبدأ امتحانات نصف العام بالمعاهد الأزهرية، في الثاني من يناير المقبل للصفين الرابع والخامس.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، إن المناطق أنهت الاستعداد لامتحانات نصف العام، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة